• 27 فبراير، 2021

كأس فرنسا: سان جرمان إلى النهائي للعام الخامس على التوالي

استغل باريس سان جرمان حامل كأس فرنسا في الأعوام الأربعة الماضية عاملي الأرض والجمهور للفوز على ضيفه نانت 3- صفر وبلوغ المباراة النهائية للمسابقة للعام الخامس على التوالي في سعيه لتحقيق الثنائية (الدوري والكأس المحليان).
ويواجه النادي الباريسي، حامل الرقم القياسي في المسابقة مع 12 لقبا، في المباراة النهائية على ملعب “ستاد دو فرانس” في 27 أبريل الحالي، رين الذي كان قد أقصى ليون 3-2 الثلاثاء.
في المقابل فشل نانت، الفائز بالكأس ثلاث مرات، في سعيه لإحراز أول ألقابه منذ عام 2001 حين تود بطلا للدوري.
وبات سان جرمان على بعد مباراة واحدة من تحقيق الثنائية المحلية بعدما ضمن بنسبة كبيرة فوزه بالدوري المحلي، علما أنه كان فقد فرصة الدفاع عن لقبه في كأس الرابطة بخروجه من ربع النهائي على يد غانغان 1-2.
ويبتعد النادي الباريسي بفارق 20 نقطة في صدارة الدوري عن مطارده المباشر ليل، وبإمكانه حسم اللقب نهائيا في صالحه في حال فوزه على ستراسبورغ الأحد المقبل، شرط عدم فوز ليل على رينس في اليوم ذاته.
ويأمل سان جرمان تحقيق الثنائية لإنقاذ ما تبقى بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يعول على نجمه الواعد كيليان مبابي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفان بانتظار عودة نجمه البرازيلي نيمار ومهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب الإصابة.
وبمواجهة اعتماد نانت على الدفاع، استحوذ لاعبو سان جرمان على الكرة في الشوط الأول بنسبة 78 بالمئة.
ونجح سان جرمان في ترجمة أفضليته واختراق دفاع ضيفه بفضل لاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي الذي حول كرة من المهاجم كيليان مبابي عند حافة المنطقة إلى تسديدة زاحفة بقدمه اليمنى استقرت في شباك فريق الـ “كاناري” (29)، مسجلا هدفه الأول مع النادي الباريسي.

إقرأ المقال سابق

بالأرقام.. ليفربول “بطل العمولات” في الدوري الإنجليزي

إقرأ المقال التالي

ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونخ إلى نصف نهائي كأس ألمانيا

26 Comments

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *