• 26 أكتوبر، 2021

أخبار عاجلة :

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويرتقي لصدارة الدوري الإسباني مؤقتا

فاز ريال مدريد مواجهة القمة التي جمعته امس ببرشلونة وفاز الفريق الميرينكي ب 2-1 على برشلونة ، لانتزاع صدارة الدوري من جاره أتلتيكو مدريد.

وبفضل هذا الفوز ، صعد ريال مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة ، بالشراكة مع أتلتيكو ، الذي يواجه ريال بيتيس هذا اليوم. بينما تجمد فريق برشلونة برصيد 65 نقطة في المركز الثالث.

ودخل برشلونة المواجهة – التي استضافها ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مدريد – ضمن المرحلة الثلاثين من المنافسة بقوة ، وفرض سيطرته على الدقائق الأولى ، محاولًا مفاجأة خصمه مبكرًا.

تصدى حارس مرمى ريال مدريد تيبوت كورتوا ببراعة كرة مبكرة خطيرة ، وتعاون الدفاع معه في إبعاد الخطر عن المرمى.
استغل ريال مدريد فرصته الأولى وتقدم في الدقيقة 13 بتسديدة فنية خاصة من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

واصل ريال مدريد محاولاته على أمل تعزيز تقدمه ، لكن دفاع برشلونة استجاب لأكثر من محاولة من لوكا مودريتش وبنزيمة وتوني كروس. في الدقيقة 26 تلقى مدافع برشلونة رونالد أراجو إنذارا لعرقلة فينيسيوس جونيور ، وحصل ريال مدريد على ركلة حرة من نقطة خطيرة.

وتقدم توني كروس لتنفيذ الركلة الحرة وسدد كرة قوية اصطدمت بظهر لاعب برشلونة سيرجيو داست ثم رأس جوردي ألبا قبل أن تهبط في الشباك معلنا تقدم ريال مدريد 2-0 في الدقيقة 28.
أهدرت فرصة ثمينة على ريال مدريد في الدقيقة 34 ، حيث تلقى فينيسيوس جونيور كرة طويلة من مودريتش واتجهت نحو منطقة الجزاء ، ثم مرر عرضية لفالفيردي ، غير ملحوظة ، ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالقائم. وعاد إلى فاسكيز الذي سددها دون تردد لكن الحارس مارك أندريه تيري ستيجن تصدى لها.

أجرى مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان تبديلًا طارئًا في الدقيقة 43 ، وقدم ألفارو أودريوزولا إلى فاسكيز ، الذي اشتكى من الألم بعد مواجهة قوية مع بيدري. كاد ميسي أن يهز شباك ريال مدريد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ، حيث سدد كرة قوية مخادعة من ركلة ركنية ، لكنها اصطدمت بالقائم ، لينهي الشوط بتقدم ريال مدريد 2-0.
أجرى زيدان التبديل الثاني مع ريال مدريد في الدقيقة 61 ، عندما أشرك ماركو أسينسيو بدلاً من فالفيردي ، ودفع كومان سيرجي روبرتو بدلاً من سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 64.

أنقذ أراجو مرمى برشلونة من محاولة خطيرة في الدقيقة 66 ، حيث أرسل مودريتش كرة طويلة إلى جونيور ، الذي شن هجمة مرتدة سريعة حتى توغل في منطقة الجزاء وحاول تمرير عرضية إلى بنزيمة بدون أي رقابة ، لكن أراجو قطع التمريرة إلى احفظ الهدف.

وفي الدقيقة 90، حصل كاسيميرو على البطاقة الحمراء وطرد بسبب الخشونة، ليكمل ريال مدريد الثواني المتبقية بـ10 لاعبين فقط، وسدد ميسي كرة خطيرة من الضربة الحرة، لكن كورتوا تصدى لها على مرتين.

وكاد مارسيلو أن يضيف الهدف الثالث لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، لكن مينجيزا تدخل في اللحظة المناسبة وساعد الحارس تير شتيغن في الإمساك بالكرة، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 2-1.

وحقق ريال مدريد اليوم الانتصار السادس له على التوالي في كل المسابقات، كما قطع سلسلة من 6 انتصارات متتالية لبرشلونة في الدوري الإسباني.

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

ميسي لحكم الكلاسيكو: تحدث باحترام

إقرأ المقال التالي

رسميًا.. الزمالك يرفض المباراة الفاصلة أمام الأهلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image