• 25 يناير، 2022

أخبار عاجلة :

جريزمان يقود برشلونة لوصافة الليجا بثنائية ضد فياريال

حقق برشلونة انتصارا ثمينا (2-1) خلال المباراة ضد فياريال ، مساء الأحد ، في دور الـ 32 من الدوري الإسباني. وسجل أنطوان جريزمان هدفي برشلونة في الدقيقتين 28 و 35 فيما سجل صامويل تشوكوييسي هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 26.

وبهذا الفوز يرفع برشلونة رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني بالجدول ، فيما تجمد فياريال عند 49 نقطة في المركز السابع. وبدأت المباراة بضغط من فياريال ، حيث سدد جيرارد مورينو رأسية فوق حارس برشلونة تير شتيجن في الدقيقة الرابعة.

جاء الرد من برشلونة في الدقيقة السادسة ، عندما مرر فرينكي دي يونج كرة داخل منطقة الجزاء لزميله جريزمان ، الذي سدد كرة اصطدمت بالدفاع قبل أن تتحول إلى ركنية.

وعاد جيرارد مورينو مهاجم فياريال لتهديد مرمى برشلونة بتسديدة جديدة لكنها تجاوزت مرمى تير شتيجن في الدقيقة السابعة.

تألق حارس فياريال أسينجو في معالجة أخطر فرصة لبرشلونة للتقدم ، حيث عرضت جوردي ألبا عرضية من الجهة اليمنى ، ووصلت أمام فرينكي دي يونج الذي سدد مباشرة لولا أسينجو الذي تصدى للكرة على خط المرمى في الدقيقة 16. دقيقة.

وواصل حارس مرمى فياريال أسينجو تألقه ، حيث صد تسديدة مفاجئة من ليونيل ميسي قائد برشلونة في الدقيقة 17. وسجل صامويل تشوتشويزي ، لاعب فياريال ، الصدارة لفريقه في الدقيقة 26 ، واستغل كرة طويلة في عمق زميله باو توريس ، ليفصل الحارس تير شتيجن ويراوغه قبل أن يسجل في الشباك.

وجاء الرد سريعا من برشلونة بعد دقيقة واحدة ، حيث سجل أنطوان جريزمان هدف التعادل لبرشلونة الذي تلقى كرة طويلة من منجويزا ، واستغل تقدم حارس فياريال أسينجو ليُسدد الكورة أقصى يمينه.

وضاعف أنطوان جريزمان النتيجة لبرشلونة بالهدف الثاني في الدقيقة 35 ، عندما استغل خطأ قاتلا من مدافع فياريال خوان فويث بالتمرير لتصل إلى جريزمان الذي سدد مباشرة أسفل يسار الحارس أسينخو.

وحرم أسينجو حارس فياريال جريزمان من تسجيل ثلاثية في الدقيقة 44 حيث تلقى المهاجم الفرنسي تمريرة من دي يونج وضرب بقوة لولا تصدي أسينجو. انتهى الشوط الأول بقيادة برشلونة بهدفين.

وفي بداية الشوط الثاني ، سدد مهاجم فياريال جيرارد مورينو رأسية أنقذها حارس برشلونة تير شتيجن في الدقيقة 51. وجاء الرد من نجم برشلونة وقائدها ليونيل ميسي داخل المنطقة ، لكنها تجاوزت مرمى فياريال في الدقيقة 57.

تألق تير شتيجن في صد تسديدة قوية من لاعب فياريال كابوي داخل منطقة الجزاء ، وحولها إلى ركنية في الدقيقة 62. وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة في مواجهة مانو تريجيروس لاعب فياريال ، بعد تدخله العنيف على نجم برشلونة وقائده ليونيل ميسي في الدقيقة 65.

وسدد أستوبينيان لاعب فياريال كرة في مرمى برشلونة أنقذها الحارس تير شتيجن مرتين في الدقيقة 70.

أضاع فرينكي دي يونج فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 83 ، حيث كان بمفرده مع الحارس أسينجو ، لكنه سدد بجوار القائم الأيمن.

على الرغم من النقص العددي بعد الطرد ، واصل فياريال الضغط لانتزاع التعادل ، لكن برشلونة صمد أمام محاولات الغواصات الصفراء ، لجمع 3 نقاط ثمينة في رحلتها إلى اللقب.

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

فيرنر يمنح تشيلسي فوزًا ثمينًا على وست هام

إقرأ المقال التالي

الغيابات تضرب الرجاء قبل مواجهة أولمبيك آسفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image