• 25 أكتوبر، 2021

أخبار عاجلة :

ثنائية رونالدو تنقذ البرتغال من فخ أيرلندا

قلبت البرتغال تأخرها بهدف إلى فوز درامي بنتيجة (2-1) على أيرلندا، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ألغارفي، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022.
وسجل هدف أيرلندا جون إيجان في الدقيقة (45)، وعدل كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة (89)، قبل أن يضيف الدون الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
وبتلك النتيجة رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تتذيل أيرلندا الترتيب دون رصيد من النقاط.
تحصلت البرتغال على ركلة جزاء في الدقيقة (10)، بعد تعرض برونو للإعاقة من قبل هندريك بعد افتكاك فيرنانديز للكرة داخل منطقة الجزاء.
ونفذ كريستيانو رونالدو ركلة الجزاء في الدقيقة (15)، مسددًا كرة قوية على يمين بازونو، إلا أن الحارس الأيرلندي نجح في التصدي للركلة.
وظهرت أيرلندا هجوميًا للمرة الأولى بالدقيقة (25)، بعدما تابع كونولي كرة مبعدة من دفاعات البرتغال، مسددًا كرة مقوسة ذهبت بعيدًا عن المرمى.
وكادت البرتغال أن تفتتح التسجيل في الدقيقة (28)، وذلك بعدما تابع جوتا عرضية من كانسيلو من الجانب الأيمن، مسددًا رأسية قوية اصطدمت بالقائم.
وحاول فيرنانديز مباغتة بازونو في الدقيقة (34)، من خلال تسديدة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن كرته ذهبت أعلى العارضة.

وعادت أيرلندا للظهور من جديد بالدقيقة (41)، بعدما تبادل إيدا الكرة مع كونولي، ليسدد الأخير كرة قوية لكنها ذهبت بعيدًا عن المرمى.
ونجحت أيرلندا في افتتاح التسجيل في الدقيقة (45)، وذلك بعدما تابع إيجان عرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية قوية سكنت شباك باتريسيو.
وكادت البرتغال أن تعدل النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية من جوتا من داخل منطقة الجزاء، أمسك بها بازونو على مرتين.
وبعدها مباشرة سدد جوتا كرة قوية أخرى من داخل منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم أيرلندا بهدف دون رد.
وبدأت البرتغال الشوط الثاني بتسديدة من برونو فيرنانديز من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة (51)، لكنها ذهبت بعيدًا عن المرمى.
وكاد برونو فيرنانديز أن يعدل النتيجة للبرتغال في الدقيقة (55)، بتسديدة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.
وعلى الرعم من السيطرة شبه التامة للبرتغال، كادت أيرلندا قتل المباراة بعدما انفرد كونولي بباتريسيو، مسددًا كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

ومع التكتل الدفاعي لأيرلندا، حاوت البرتغال الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة، وأتت المحاولة عبر بيرناردو بتسديدة أرضية أمسك بها بازونو.
وأهدرت البرتغال فرصة محققة للتعادل، بعدما تلقى بيرناردو عرضية ليتلاعب بدوهيرتي وينفرد ببازونو، مسددًا بغرابة أعلى العارضة.
وتابع أندري سيلفا عرضية مسددًا ضربة مزدوجة ذهبت أعلى العارضة، ثم تبعه رونالدو بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.
وتحصلت البرتغال على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة (89)، نفذها رونالدو مسددًا كرة قوية تألق حارس أيرلندا في التصدي لها.
ونجحت البرتغال في تعديل النتيجة في الدقيقة (89)، بعدما تابع كريستيانو رونالدو عرضية مسددًا رأسية متقنة سكنت الشباك.
وصعق رونالدو أيرلندا بالدقيقة (90+6)، بتسجيل الهدف الثاني بعدما تابع عرضية، مسددًا رأسية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز البرتغال (2-1).

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

البوسنة تحرج فرنسا في تصفيات المونديال

إقرأ المقال التالي

رونالدو يتربع على عرش هدافي المنتخبات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image