• 25 يناير، 2022

أخبار عاجلة :

تشيلسي يتجاوز أستون فيلا بثلاثية نظيفة

تخطى تشيلسي عقبة ضيفه أستون فيلا، بتغلبه عليه 3-0 مساء السبت، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف تشيلسي كل من روميلو لوكاكو (15 و90+3) وماتيو كوفاسيتش (49).

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 10 نقاط، في المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة وراء مانشستر يونايتد، فيما بقي رصيد أستون فيلا 4 نقاط في المركز الثاني عشر.

واعتمد فريق المدرب توماس توخيل، على طريقة اللعب 3-4-2-1، حيث وقف تريفور تشالوباه، إلى جانب تياجو سيلفا وانتونيو روديجر في الخط الخلفي، وتواجد على طرفي الملعب كل من كالوم هودسون أودوي وماركوس ألونسو، وتعاون ماتيو كوفاسيتش مع الوافد الجديد ساوول نيجيز في وسط الملعب، فيما قدم كاي هافرتز وحكيم زياش، المساندة للمهاجم الصريح روميلو لوكاكو.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب أستون فيلا دين سميث، إلى طريقة اللعب 5-3-2، حيث تواجد في عمق الدفاع كل من إزري كونسا وتايرون مينجز وأكسل توانزيبي، ووقف على طرفي الملعب كل من ماتي كاش ومات تارجيت، وأدى البرازيلي دوجلاس لويز دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جون ماكجين وجايكوب رامسي، خلف ثنائي الهجوم داني إينجز وأولي واتكينز.

وسنحت فرصة مبكرة لأستون فيلا لافتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما نفذ ماكجين ركلة حرة نحو القائم البعيد، تابعها كونسا بعيدا عن مرمى تشيلسي في الدقيقة الرابعة.

وأحدثت ركلة ركنية لتشيلسي نفذها هودسون أودوي، دربكة داحل منطقة الجزاء، فارتطمت الكرة بكونسا قبل أن ترتد من عارضة مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة.

وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 15، عندما تلقى لوكاكو كرة بينية متقنة من كوفاسيتش، فراوغ توانزيبي قبل أن يسدد كرة فشل الحارس ستير في إبعادها بتتهادى في مرماه.

وكاد التعديل يأتي سريعا، عندما وصلت تمريرة رامسي إلى واتكيز الذي سدد كرة نحو القائم القريب، تمكن الحارس إدوارد مندي من إبعادها في الدقيقة 17.

وواصل أستون فيلا ضغطه، وتلقى واتكينز تمريرة ماكجين، فتخلص من الحارس داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد في جسد المدافع البرازيلي سيلفا في الدقيقة 23.

وأنقذ الحارس السنغالي مندي مرمى تشيلسي من فرصة مزدوجة بالدقيقة 33، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى مينجز الذي تصدى الحارس لكرته، قبل أن يعود الأخيرة ويتابع الكرة المرتدة من واتكينز.

وقبل نهاية الزمن الأصلي للشوط الأول بأربع دقائق، شق رامسي طريقه داخل منطقة جزاء تشيلسي، قبل أن يسدد كرة زاحفة، سيطر عليها مندي.

وخرج ساوول بين تشكيلة تشيلسي ليدخل مكانه جورجينيو، فتمكن الفريق المضيف من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 49، عندما استغل كوفاسيتش تمريرة خاطئة إلى الوراء من مينجز، ليواجه الحارس ويضع الكرة في الشباك.

وأجرى أستون فيلا تبديله الأول بإشراك ليون بايلي مكان رامسي، فشق الدولي الجامايكي طريقه من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى واتكينز الذي ارتدت محاولته من سيلفا في الدقيقة 59.

وأراد توخيل التركيز أكثر في الهجوم المضاد، فتحول إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، مع دخول سيزار أزبيليكويتا مكان هافرتز، وهدد البديل بيرتراند تراوري مرمى تشيلسي بتسديدة ارتدت من سيلفا وعلت المرمى في الدقيقة 73.

وارتدت تسديدة من هودسون أودوي لتصل إلى ألونسو الذي سدد كرة واحفة نحو القائم البعيد، ابتعدت بسنتيمترات قليلة عن المرمى في الدقيقة 76.

ومع مرور الوقت المتبقي، أشرك تشيلسي تيمو فيرنر مكان هودسون أودوي، ليتمكن لوكاكو في نهاية الأمر من إضافة الهدف الشخصي الثاني له بالدقيقة الثلاثة من الوقت بدل الضائع، بعد تسديدة عانقت الشباك إثر تمريرة من أزبيليكويتا.

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

باري سان جيرمان يهزم كليرمون برباعية مع الرأفة

إقرأ المقال التالي

نابولي يصعق يوفنتوس بلدغة كوليبالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image