• 27 يناير، 2022

أخبار عاجلة :

بطولة كأس العرب تعود إلى الواجهة

تعود بطولة كأس العرب للمنتخبات إلى الواجهة بعد غياب طويل ، حيث سيقام حفل القرعة الثلاثاء المقبل ، في العاصمة القطرية الدوحة.

وستضم النسخة المقبلة من كأس العرب 23 منتخبا من بينهم قطر ، البلد المضيف ، مصر ، السعودية ، الإمارات ، الجزائر ، البحرين ، جزر القمر ، جيبوتي ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، ليبيا ، موريتانيا ، المغرب ، عمان. وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.

يبدو أن كأس العرب فرصة لمواجهات انتقامية أشعلت فتيل الصراع بين عدة فرق عربية في النسخة المقبلة ، وهو ما يعرضه الكوورة في التقرير التالي:

البحرين والسعودية

يبحث المنتخب السعودي عن الثأر في حال مواجهته ضد البحرين في كأس العرب ، حيث خسر الأخضر لقب كأس الخليج 2019 على يد الريدز البحريني. تأهل الأخضر السعودي لنهائي كأس الخليج 2019 وضرب موعدا مع منتخب البحرين ، لكن الأخير فاز بهدف دون رد سجله محمد الرميحي وقاد بلاده لتحقيق اللقب.

قطر والإمارات

كما سيكون لقاء الإمارات وقطر فرصة مواتية للبيض الإماراتي للانتقام من العنابي.

ونجح المنتخب القطري في إقصاء الإمارات بفوز كبير برباعية دون رد في نصف نهائي كأس أمم آسيا 2019 الذي أقيم في الإمارات.

يشار إلى أن المنتخب القطري تفوق وقتها على الإمارات بنتيجة 4-2 في مرحلة المجموعات بكأس الخليج التي أقيمت عام 2019.

السعودية وقطر

وتغلب المنتخب السعودي على قطر في لقائه الأخير ، في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2019 ، الذي أقيم في قطر. وحرم الأخضر المنتخب القطري من التأهل للنهائي وفاز بتذكرة التأهل للمباراة النهائية بعد مباراة قوية ومثيرة شهدت فوز السعودية بهدف عبدالله الحمدان. وستكون المواجهة مع السعودية فرصة مناسبة للمنتخب القطري للانتقام لما حدث في بطولة الخليج الماضية.

الإمارات وعمان

منع المنتخب العماني منافسه من الفوز بكأس الخليج العربي 23 ، التي أقيمت في الكويت في 5 يناير 2018. وتأهل الإماراتي الأبيض لنهائي الخليج العربي لكنه خسر البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد تعادل سلبي.ويسعى المنتخب الإماراتي للفوز على حساب عمان والانتقام من كأس العرب في حال التقى الفريقان.

مصر والمغرب

كما يتطلع المغرب إلى الفوز على حساب مصر والثأر لخروجه على يد الفراعنة من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017. أطاح الفراعنة بأحلام أسود الأطلس في ربع نهائي ألكان بهدف محمود عبد المنعم “الكهرباء” ، وتأهل المنتخب المصري في ذلك الوقت إلى نهائي البطولة وخسر التتويج أمام الكاميرون.

تونس وليبيا

ويسعى المنتخب الليبي للانتقام من نسور قرطاج في مواجهتهم ضد تونس بعدما أطاح المنتخب التونسي بمنافسه الليبي من تصفيات كأس أمم إفريقيا. أنهى المنتخب التونسي أحلام شقيقه الليبي في التأهل لكأس إفريقيا للأمم التي تقام في الكاميرون يناير المقبل بعد فوزه 5-2 في ليبيا.

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

إقرأ المقال التالي

ريال مدريد يتعثر أمام بيتيس بالتعادل السلبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image