• 27 يناير، 2022

أخبار عاجلة :

برشلونة يسحق بيلباو ويتوج بكأس الملك

فاز برشلونة بأول لقب له هذا الموسم ، بفوزه (4-0) على أتلتيك بيلباو ، مساء اليوم السبت ، في نهائي كأس الملك.

وسجل أهداف برشلونة ، ميسي سجل هدفين في الدقيقتين (68 و 72) ، وجريزمان في الدقيقة 60 ، وفرينكي دي يونج في الدقيقة 63.


بدأت المباراة بضغط من برشلونة ، وكاد فرينكي دي يونج أن يسجل هدف البلوجرانا في الدقيقة الرابعة ، حيث تلقى تمريرة إلى منطقة الجزاء من ميسي ، وسدد كرة لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لبلباو.

سدد ميسي كرة في الدقيقة 10 لكنها اصطدمت بدفاع بلباو وتحولت الى ركنية وبعد تنفيذ الضربة الركنية مرر جريزمان الكرة الى للبرغوث الذي سدد كرة ضعيفة في يد اوناي سيمون حارس مرمى اتليتيك بيلباو.
جاء الرد الأول من أتليتيك بلباو في الدقيقة 12 ، عندما منح الحكم ركلة حرة غير مباشرة إلى الباسك ، ووصلت الكرة إلى إينيغو مارتينيز الذي سدد الكرة ، لكن الكرة مرت من القائم الأيسر.

أرسل ميسي تسديدة بعد مراوغة دفاع أتليتيك بلباو ، لكن سيمون انتزعها بسهولة ، ثم خرج إيناكي ويليامز وسدد كرة أنقذها تير شتيجن في الدقيقة 40 ، لينتهي الشوط الأول (0-0).
مع بداية الشوط الثاني ، واصل برشلونة الضغط على لعبي بلباو ،وانطلق دست ليمرر كرة عرضية إلى جريزمان داخل المنطقة ، لكن حارس أتلتيك بيلباو تصدى لتسديدته ببراعة في الدقيقة 47.

ومن هجمة مزدوجة لبرشلونة ، والتي بدأت بتسديدة قوية من بيدري تصدى لها سيمون ، ثم وصلت كرة أمام بوسكيتس بعد خطأ ساذج من الدفاع لينفرد بالمرمى، لكن سيمون واصل التألق وتصدى للكرة.

وتمكن أنطوان جريزمان من تسجيل هدف برشلونة في الدقيقة 60 ، عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى من زميله فرينكي دي يونج ، ثم ارتطمت على يسار الحارس أوناي سيمون.

بعد 3 دقائق فقط ، ضاعف فرينكي دي يونج النتيجة لبرشلونة ، حيث تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر لجوردي ألبا ، وسدد رأسية بين قدمي حارس بيلباو أوناي سيمون.
وسجل ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 68 ، عندما تبادل التمريرات مع فرينكي دي يونج ، حتى وصل إلى منطقة الجزاء ومراوغة دفاع بلباو ، وسدد أسفل يمين أوناي سيمون الذي اكتفى فقط بالمشاهدة.

وعاد ميسي ليسجل هدفه الثاني والرابع لبرشلونة في الدقيقة 72 ، حيث تلقى تمريرة عرضية من جوردي ألبا ، وسدد كرة تحت يمين الحارس أوناي سيمون الذي لامس الكرة بيده قبل أن تهبط داخل مرماه.

وكاد راؤول جارسيا يُقلص الفارق لأتلتيك بيلباو في الدقيقة 83 حيث تلقى عرضية من ركلة ركنية وسددها بالرأس لكن الكرة مرت فوق مرمى الألماني تير شتيجن.

وسجل جريزمان الهدف الخامس في الدقيقة 86 عندما تلقى تمريرة من ميسي واستغل الخطأ السخيف من أوناي سيمون الذي خرج من مرماه ليسجل بسهولة لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفشل لاعبو بلباو في تسجيل هدف شرف على الأقل ، ليخسروا لقب الكأس الثاني على التوالي ، بعد خسارة اللقب الذي كان مؤجلًا من الموسم الماضي قبل أسبوعين أمام ريال سوسيداد بهدف دون رد

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

ريال مدريد يُجبر ليفربول على التعادل والوداع الأوروبي

إقرأ المقال التالي

أندية السوبر ليج تنجو من عقوبات اليويفا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image