• 26 يناير، 2022

أخبار عاجلة :

إنجلترا تفترس سان مارينو 10-0 وتبلغ المونديال

حجز المنتخب الإنجليزي بطاقته إلى نهائيات كأس العالم 2022، بفوزه الساحق على مضيفه منتخب سان مارينو 10-0 مساء الإثنين، في ختام مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية.

وأحرز قائد إنجلترا هاري كين رباعية (27 من ركلة جزاء، و31 و39 من ركلة جزاء و42)، كما سجل هاري ماجواير (6)، ومدافع سان مارينو فيليبو فابري بالخطأ في مرماه (15)، وإميل سميث رو (58)، وتايرون مينجز (69) وتامي أبراهام (78) وبوكايو ساكا (79).

بهذا الفوز، رفعت إنجلترا رصيدها في صدارة المجموعة إلى 26 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام بولندا التي خسرت في التوقيت ذاته أمام المجر 0-1، لتتحول لخوض ملحق التصفيات.

وأشرك مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مجموعة من اللاعبين البدلاء في التشكيلة الأساسية، ضمن طريقة 3-4-3.

وتكون الخط الخلفي من هاري ماجواير وكونور كودي وتايرون مينجز، ووقف على الطرفين ترينت ألكسندر أرنولد وبوكايو ساكا، فيما تمركز جود بيلينجهام وكالفن فيليبس بمنتصف الملعب، وقاد هاري كين خط الهجوم بإسناد من فيل فودين وإميل سميث رو.   

ولم يمهل المنتخب الإنجليزي مضيفه طويلا، فافتتح التسجيل بالقيقة السادسة، عبر ماجواير الذي ارتقى لركلة ركنية نفذها فودين، ليدك الكرة برأسه في الشباك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 15، عندما شق ساكا طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة بيمينه، ارتدت من قدم المدافع فابري، وواصلت طريقها إلى المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لإنجلترا عبر الاستعانة بتقنية الفيديو، بعد لمسة يد على روسي لاعب سان مارينو، نفذها كين بنجاح في الدقيقة 27.

وسرعان ما أضاف كين الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 31، عبر متابعة دقيقة لعرضية منخفضة من سميث رو.

وسنحت فرصة نادرة لسان مارينو بالدقيقة 33، عندما جرب ناني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أنقذها الحارس أرون رامسدايل ببراعة. 

وعاد كين لهز الشباك من نقطة الجزاء في الدقيقة 39، إثر لمسة يد ساذجة على دياداريو، قبل أن يضيف الهدف الرابع له في اللقاء بالدقيقة 42، عندما تخلص من اثنين من لاعبي سان مارينو، قبل أن يسدد في الزاوية اليسرى للمرمى. 

ومع بداية الشوط الثاني، دخل بن تشيلويل وتامي أبراهام وكونور جالاجر إلى تشكيلة إنجلترا، وسيطر بينيديتيني حارس سان مارينو على تسديدة سهلة من سميث رو في الدقيقة 52.

وأحرز المنتخب الإنجليزي الهدف السابع في الدقيقة 58، عبر سميث رو الذي تلقى تمريرة خلفية مميزة من أبرهام، ليضع الكرة في المرمى.   

ودخل ريس جيمس إلى تشكيلة إنجلترا عوضا عن كين، ليأتي الهدف الثامن في الدقيقة 69، بإمضاء مينجز، إثر متابعة رأسية لركلة حرة نفذها أرنولد، وطُرد على إثرها لاعب سان مارينو روسي، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وألغى الحكم هدفا لإنجلترا بمساعدة تقنية الفيديو في الدقيقة 71، أحرزه بيلينجهام، بعدما تبين وجود مخالفة على أبرهام قبل الهدف.

لكن أبراهام عوض خطأه بإحراز الهدف التاسع في الدقيقة 78، بعدما تابع بأناقة عرضية من الناحية اليمنى لزميله أرنولد.

ووضع ساكا أخيرا اسمه على لائحة هدافي اللقاء بالدقيقة 79، بعد متابعة محكمة لعرضية جديدة من المتألق أرنولد.

وعاد الحكم ليلغي هدفا أحرزه أبراهام في الدقيقة 85، بداعي وجود دفع من مهاجم روما بحق مدافع من سان مارينو.

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

سويسرا تسحق بلغاريا وتحجز مقعدها في المونديال

إقرأ المقال التالي

تشيلسي يستعرض قوته بثلاثية في عقر دار ليستر سيتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image