• 25 يناير، 2022

أخبار عاجلة :

آرسنال يغسل أحزانه بسداسية في كأس الرابطة

غسل آرسنال أحزانه الأخيرة، وبلغ الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه على مضيفه وست بروميتش ألبيون، بنتيجة (6-0)، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور الثاني، وأحرز سداسية آرسنال، بيير إيميريك أوباميانج “هاتريك” (17 و45 و62) ونيكولاس بيبي (45+1) وبوكايو ساكا (50) وألكسندر لاكازيت (69).

وهذا أول انتصار على الصعيد الرسمي لآرسنال هذا الموسم، بعدما خسر أول مباراتين له بالدوري الإنجليزي أمام تشيلسي وبرينتفورد بالنتيجة ذاتها (0-2) ، واعتمد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، على طريقة اللعب (4-2-3-1)، حيث وقف سياد كولاسيناتش إلى جانب روب هولدينج في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كالوم تشامبرز ونونو تافاريس.

وتعاون المصري محمد النني مع جرانيت تشاكا في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي نيكولاس بيي ومارتن أوديجارد وبوكايو ساكا، خلف المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج، في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وست بروميتش فاليري إسماعيل، إلى طريقة اللعب (3-4-3)، مع غياب كبير للاعبين الأساسيين، حيث تكون الخط الخلفي من سيدريك ميبري وساوول شوتون وكاليب تايلور.

 ووقف على طرفي الملعب كل من إيثان إنجرام وآدم ريتش، وتواجد في منتصف الملعب روبرت سنودجراس وكويفن دي كاسترو، فيما شكل توم فيلوز وكينيث زوهوري وتايلور جاردنر-هيكمان المثلث الهجومي، وترك الحارس الجديد أرون رامسدايل بصمة سريعة في الدقيقة (11) عندما أبعد تسديدة من جاردنر-هيكمان، وبعدها بدقيقتين أضاع ريتش بغرابة فرصة التسجيل عندما ضلت محاولته طريق المرمى من موقف مريح.

وسرعان ما رد آرسنال بهدف التقدم في الدقيقة (17)، عندما وصلت الكرة إلى ساكا ليقتحم بها منطقة الجزاء، ويتخلص من رقيبه قبل أن يسددها ليتصدى لها الحارس بالمر، قبل أن ترتد أمام أوباميانج الذي تابعها في الشباك، وكاد آرسنال يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة (23)، عندما شق ساكا طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من الدفاع لتصل إلى أوديجارد الذي سدد من زاوية ضيقة للغاية في القائم.

واعتمد آرسنال على الهجمات الخاطفة التي كاد يستغل إحداها في الدقيقة (35)، عندما كسر أوباميانج مصيدة التسلل ومرر إلى ساكا الذي خرج الحارس بالمر من منطقة جزائه ليقطع الكرة من أمامه، ومع لفظ الشوط الأول لأنفاسه الأخيرة، سجل أرسنال هدفين، الأول عن طريق أوباميانج الذي تابع الكر بأريحية في الشباك من مسافة قريبة، بعدما انفرد بيبي وسدد في القائم القريب.

وفي الوقت بدل الضائع، كسر أوباميانج مصيدة التسلل مجددا، لينفرد بالحارس وحاول إسقاط الكرة من فوقه، لكن الأخير تصدى لها، فعادت إلى المهاجم الجابوني الذي تابعها مقصية، أكملها بيبي في الشباك، ورفع وست برويمتش الراية البيضاء في الشوط الثاني، وأضاف آرستال الهدف الرابع في الدقيقة (50) عن طريق ساكا الذي انفرد بالحارس إثر تمريرة سحرية من أوديجارد، ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

وتألق رامسدايل في إبعاد فرصتين محققتين لوست بروميتش، قبل أن يكمل أوباميانج ثلاثيته في الدقيقة (62)، عندما تلقى الكرة في الناحية اليسرى، فأفسح المجال لنفسه قبل أن يطلق تسديدة دقيقة نحو القائم لبعيد، وأهدر العاجي نيكولاس بيبي فرصة إضافة الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة (68)، عندما انفرد بالمرمى وسدد من فوق الحارس لترتطم كرته بالعارضة.

وبعدها بدقيقة واحدة، سجل آرسنال الهدف السادس عن طريق البديل الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي استقبل تمريرة من بيبي بتسديدة زاحفة استقرت في المرمى، ومرت الدقائق الـ20 الأخيرة بهدوء، مع خروج أوباميانج ودخول البرازيلي جابرييل مارتينيلي بدلا منه، وأهدر آرسنال مجموعة من الفرص، أبرزها تسديدة أرضية جديدة من لاكازيت تصدى لها الحارس

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

هدنة مفاجئة بين برشلونة وريال مدريد

إقرأ المقال التالي

عاجل: صدام ناري لباريس ومكرر للريال.. ومعركة جديدة بين برشلونة وبايرن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image