• 8 ديسمبر، 2021

أخبار عاجلة :

آرسنال يحطم أستون فيلا بثلاثية

حقق آرسنال فوزا مستحقا على ضيفه أستون فيلا (3-1)، اليوم الجمعة، في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 
وسجل أهداف الجانرز كل من، توماس بارتي (23) وبيير إيميريك أوباميانج (45+6)، وإميل سميث رو (56)، فيما أحرز جاكوب رامزي هدف أستون فيلا الوحيد (82).
 
ورفع آرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 14 نقطة، في المركز التاسع مؤقتا، بينما تجمد أستون فيلا عند 10 نقاط، في المركز الثالث عشر.

وسنحت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة الرابعة، عندما رفع ساكا الكرة من الناحية اليمنى نحو القائم البعيد، فقابلها أوباميانج بمقصية، لتعود إلى الإنجليزي الذي أطاح بها فوق المرمى.
 
وألغى الحكم هدفا لآرسنال في الدقيقة الثامنة أحرزه أوباميانج، بداعي وجود مخالفة على لاكازيت الذي قدم التمريرة الحاسمة. وأهدر آرسنال فرصة خطيرة للتسجيل بالدقيقة 20، عندما وجه ساكا كرة أمام المرمى من الناحية اليمنى، وحاول مينجز إبعادها لتصطدم بتوانزيبي وتصل إلى بارتي، الذي سدد في العارضة.

وافتتح المدفعجية التهديف في الدقيقة 23، عندما نفذ سميث رو ركلة ركنية، ارتقى لها بارتي ووضعها برأسه على يسار الحارس الأرجنتيني، إيميليانو مارتينيز.

وواصل آرسنال ضغطه، فيما حاول أستون فيلا تعديل النتيجة، لكن هذه المساعي اصطدمت باحتساب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو إثر مخالفة بحق لاكازيت.

وسدد أوباميانج الركلة التي تصدى لها مارتينيز، لكن الكرة ارتدت إلى المهاجم الجابوني، الذي تابعها بهدوء في المرمى، قبل نهاية الشوط الأول.
 
ودخل أستون فيلا الشوط الثاني مهاجما، مع نزول الجناح الجامايكي ليون بايلي، ومرر تارجيت الكرة إلى واتكينز، الذي اختار التسديد بدلا من التمرير إلى إنجز، ليتصدى الحارس أرون رامسديل لمحاولته في الدقيقة 47.

وسرعان ما أخمد آرسنال ثورة الفيلانز، في الدقيقة 56، عندما مرر أوباميانج الكرة إلى سميث رو، الذي تقدم بها قبل أن يسددها لترتد من مينجز، وتخدع مارتينيز وتدخل المرمى من الزاوية الضيقة.
 
وفقد سامبي الكرة أمام منطقة جزاء الجانرز، لتصل إلى بايلي الذي تخطي جابرييل وسدد كرة مقوسة، لم تشكل خطرا على مرمى رامسديل، الذي سيطر عليها بالدقيقة 71.

وبعدها بلحظات رد رامسدايل تسديدة أوباميانج، قبل أن يتمكن أستون فيلا من تقليص النتيجة، في الدقيقة 82، عندما قام بايلي بمجهود فردي مميز، ثم مرر إلى البديل جاكوب رامزي، الذي سدد من اللمسة الأولى في الشباك.
 
وكاد أستون فيلا أن يضيف هدفا ثانيا، في الدقيقة 83، عندما نفذ كاش رمية جانبية طويلة، وصل إليها واتكينز لكن محاولته ابتعدت عن المرمى، لتنتهي المباراة بفوز آرسنال (3-1).

Mohamed Mokhtari

إقرأ المقال سابق

دوري المؤتمر الاوروبي: خسارة مدوية لتوتنهام ومذلة لروما الإيطالي

إقرأ المقال التالي

تشيلسي يلتهم نورويتش بسباعية نظيفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
من Koura Maroc

Google Play
close-link
 Koura Maroc  يمكنك الآن تحميل تطبيق 
 تحميل الآن 
close-image